Pages

Thursday, December 31, 2009

البحث عن اشياء اخرى

جلست ارتب اوراقى و اعيد ترتيب المجلات و الكتب التى كانت موضوعة تحت الوسادة ,كعادتى احب القراءة فى اى شىء قبل النوم..ربما تكون عادة قديمة لكنها محببة الىً. واثناء عملية الترتيب وإعادة قراءة سريعة لعناويين الكتب فقط لمعرفة ما إذا كنت قراءتة ..وجدت دفتر صغير كنت ادون فية بعض من مذكراتى او كلماتى فى الغالب عندما كنت اختلف فى الراى مع والدى او بعض العتاب الذى كنت اوجة الى اللة...نعم كنت اعتاب ربى ..واذكرة بوعودة التى جاءت على لسان الانبياء وكتبت فى الكتب السماوية...احيانا بسسبب الضيقات التى تمر بنا على مدار اليوم..كنت اكتب الية..واقول لة" لماذا انا امر بتلك الامور الصعبة وفى الوقت نفسة ارى إناس اخرون لايمر عليهم وقت ضيق؟
كنت اكتب مناجاة لربى اقول لة فيها: لماذا تتأخر فى وقت الضيق واشعر انك بعيد وانى اقف لوحدى فى تلك الدنيا؟
لماذا تترك قلبى حزين وانت فاحص القلوب وتعرف ما افكر فية قبل ان يخطر فى بالى؟
وجدت نفسى اقراة ما كتبتة من سنوات..وادركت ان ساعات الضيق قربتنى من اللة!!نعم فكل مناجاتى معة كانت شكوى من ضيق او غضب من موقف صعب...ادركت انك يارب قريب لمن يدعوك...فقط تريدنا ان نقول يــــــــــــــــــــا رب..انها كلمة ان جاءت من القلب .تجد ان الغضب والكرب يزولان.
ولكننا نشغل قلوبنا وعقولنا بأشياء اخرى..انشغلنا عنك لكنك كنت نتظر ان تسمعنا نناديك لتستجيب الدعاء
فإجعل قلبى قبل لسانى يناديك. وان ابحث عنك ..تاركين البحث عن الاشياء الاخرى

No comments: